الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

the history of money

the history of money
there have not always been coins and notes - money as we know it. ancient times people used object to trade for things they needed. for example 5,000 years ago the chinese were using knives and rice as money because these things were very valuable .
then,about nearly 3,000 years ago people started making coins out of gold , silver  other metals. that was in the area of asia we now  call turkey and also in china about 2,500 years ago :tha romans built a mint for making coins. for hundreds of years , people only used coins, but coins were heavy and it was dangerous to travel with a lot of gold and silver, so finally paper money was invented :the firs paper money was used china,around the 810 year. europeans started using it in about 1000. of course, not everyone hand paper money or coins at that time.
1600,native americans were still using beads and furs as money. In 1624. they
traded the island of manhattan to the dutch for goods worth 24 at todays value

الترجمة:تاريخ النقود
لم تكن هناك دائما القطع والأوراق النقدية - المال كما نعرفها. العصور القديمة كان الناس الكائن على التجارة للأشياء التي يحتاجون إليها. على سبيل المثال 5000 سنة قبل الصينيين كانوا يستخدمون السكاكين والأرز من المال لأن هذه الأمور كانت قيمة للغاية.
ثم بدأ الناس منذ ما يقرب من 3000 سنة صنع النقود من الذهب والمعادن الأخرى الفضة. كان ذلك في منطقة آسيا نسميه الآن تركيا وكذلك في الصين منذ حوالي 2500 سنة: بنيت ثا الرومان النعناع لجعل القطع النقدية. منذ مئات السنين، كان الناس فقط النقود، ولكن كانت النقود المعدنية الثقيلة، وكان خطيرا للسفر مع الكثير من الذهب والفضة، حتى أخيرا تم اختراع النقود الورقية: تم استخدام النقود الورقية التنوب الصين، حوالي العام 810. التي الأوروبيين استخدامه في حوالي 1000. بالطبع، ليس كل ناحية النقود الورقية أو النقود في ذلك الوقت.

وقد 1600، الأميركيين الأصليين لا تزال تستخدم الخرز وفراء من المال. في 1624. هم
تداول جزيرة مانهاتن إلى الهولندية للسلع بقيمة 24 بالقيمة اليوم
وقد 1600، الأميركيين الأصليين لا تزال تستخدم الخرز وفراء من المال. في 1624. هم
تداول جزيرة مانهاتن إلى الهولندية للسلع بقيمة 24 بالقيمة اليوم.

اعداد:احمد مهدي عناني.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم..

وزير التربية والتعليم: امتحان تكميلي لأولى وتانية ثانوي في نهاية مايو أجابت قرارات وزير التربية والتعليم اليوم، على كافة الأسئلة التي ط...